c
sliderمنح وفرص

فرصة حضور قمة المناخ 28 في الإمارات «مجانية للشباب»

يقدم البرنامج الدولي لمندوبي الشباب حول المناخ «International YCDP»  الفرصة إلى السفر لحضور قمة المناخ 28 من خلال دمج 100 شاب في عملية التفاوض حول سياسة المناخ العالمية، مع التركيز بشكل خاص على المندوبين من الدول المدرجة على أنها أقل البلدان نمواً  والدول الجزرية الصغيرة النامية، وكذلك السكان الأصليين والأقليات الأخرى في جميع أنحاء العالم.

وستتعاون YOUNGO، الدائرة الرسمية للأطفال والشباب في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، مع بطلة المناخ الشبابية COP28، سعادة شما المزروعي، للإشراف على هذا البرنامج.

يهدف برنامج الشباب حول المناخ إلى مايلى

  • دمج وجهات نظر الشباب ومقترحاتهم في صنع سياسات المناخ العالمي والحوارات.
  • تطوير مهارات الشباب وقدراتهم ومعارفهم وشبكاتهم، لا سيما في البلدان الأكثر تضررًا من تغير المناخ، للمشاركة في العمليات المناخية.
  • العمل كنموذج لعملية COP الخاصة بإدماج الشباب.

تفاصيل عن المنحة لمشاركة الشباب في قمة المناخ 28

ينعقد التدريب في الفترة من مايو إلى ديسمبر 2023 في دبي أو ألمانيا، ومتاح للجنسيات من مصر، الإمارات العربية المتحدة، البحرين، جيبوتي، الجزائر، العراق، الأردن، جزر القمر، الكويت، لبنان، ليبيا، المغرب، موريتانيا، عمان، فلسطين، قطر، المملكة العربية السعودية، السودان، الصومال، سوريا، تونس، اليمن، و جميع دول العالم.

فوائد السفر لقمة المناخ 28

تمكنك من متابعة مفاوضات اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ والمساهمة في مدخلات الشباب والأهداف المشتركة من بلدك أو مجتمعك على مدار العام، والوصول إلى فرص بناء القدرات لتعزيز معرفتك بدبلوماسية المناخ والمفاوضات والمواضيع ذات الصلة، وتطوير فهم شامل لعملية مؤتمر الأطراف وأنشطة العمل المناخية الأساسية الأخرى.

حضور المؤتمر الثامن عشر للشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة قبل COP28، إلى جانب الأحداث الشبابية المحلية أو الإقليمية الأخرى ذات الصلة.

المشاركة في COP28 في إكسبو سيتي دبي، الإمارات العربية المتحدة من 30 نوفمبر إلى 12 ديسمبر.

علاوة على ذلك، ستتاح الفرصة لعدد قليل من المندوبين المختارين لحضور مؤتمرات القمة المهمة بشأن تغير المناخ، مثل SB58 UNFCCC بين الدورات في بون، ألمانيا، في يونيو 2023، “ما قبل مؤتمر الأطراف”

شروط الأهلية للمشاركة في قمة المناخ 28

يجب أن تتراوح أعمار المشاركين بين 18 و 35 بحلول نهاية العام.

البرنامج مفتوح لجميع الشباب، ولكن ستعطى الأولوية للمقيمين في SIDS و LDCS. كما يتم تشجيع مجتمعات السكان الأصليين وغيرهم من شباب الأقليات على التقديم.

يجب على المتقدمين إظهار الالتزام والخبرة في مجالات المناخ والاستدامة، بما في ذلك التعليم والعمل مدفوع الأجر أو التطوعي والأنشطة اللامنهجية.

المرشحون الذين يتمتعون بخبرة لا تقل عن سنتين و / أو التعليم في قطاعات مثل المناخ والطاقة والبنية التحتية والتنمية الحضرية والتنوع البيولوجي والحفاظ على الطبيعة وأنظمة الغذاء والمياه والصحة والسلام والأمن والتعليم والإغاثة الإنسانية والنقل والصناعة، يتم تشجيع التمويل والمساواة بين الجنسين والمشاركة المجتمعية، من بين مجالات أخرى، على التقديم.

ستعطى الأولوية للمرشحين الذين لديهم خبرة في المشاركة في سياسة المناخ وخطة دعوة واضحة لمؤتمر COP28.

من الناحية المثالية، لا ينبغي أن ينتمي المرشحون إلى وفود COP الخاصة بحكوماتهم. ومع ذلك، قد يكون عددًا محدودًا من المشاركين ممثلين للشباب في وفود حكوماتهم الوطنية ولكن لا يزال يتعين عليهم التشاور مع الشباب خارج الحكومة.

موعد التسليم للمشاركة في قمة المناخ 28

7 أبريل 2023

ويجب على المرشحين المختارين تقديم مقال قصير حول موضوع متعلق بالمناخ تحدده اللجنة.

ستجرى المقابلات النهائية من منتصف إلى نهاية أبريل.

يجب على المهتمين بحضور دورات SB58 في بون في يونيو التقدم مبكرًا والإشارة إلى تصريح السفر الحالي من الاتحاد الأوروبي في طلباتهم.

ستقوم YOUNGO بإخطار المرشحين باختيارهم بحلول أوائل شهر مايو، وسيتم الإعلان عن المندوبين المائة المختارين في وقت لاحق من ذلك الشهر.

سيستمر البرنامج من مايو حتى ديسمبر 2023.

التقديم خلال اللينك التالي

https://cop28.com/ar/youth-program

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. اسثمار الدول المتقدمه في الدول الناميه سيؤدي الي زياده الايد العامله وتقدمها بشكل مطور وستزداد الثقافه والتصنيع والانتاج ومعا دعمها ماديا وانشاء مصانع اكثر من وجهه نظري ستتقدم الدول الناميه وشكرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى