c
جامعات

رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل لجنة قطاع الدراسات القانونية بـ”الأعلى للجامعات”

استقبل الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، لجنة قطاع الدراسات القانونية بالمجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاسبق، والدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة، لعقد اجتماعها بقاعة مجلس الجامعة والوقوف على اخر مستجدات كلية الحقوق بالجامعة.

وقد حضر الاجتماع السادة عمداء كليات الحقوق على مستوي الجامعات المصرية، وأعضاء اللجنة من الشخصيات العامة، حيث تم مناقشة العديد من الموضوعات المتعلقة بكليات الحقوق الحكومية والخاصة.

جاء ذلك بحضور الدكتور اسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور اماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور علي صبري أمين عام الجامعة، والدكتور ماهر ابواخوات عميد كلية الحقوق بالجامعة.

وفي بداية اللقاء رحب الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، بأعضاء اللجنة فى رحاب الجامعة، مؤكداً على مساعي الجامعة الهادفة إلى التطوير الدائم للبنية التحتية لمختلف كلياتها وتزويدها بأحدث الأدوات والإمكانيات البشرية والمادية إلى جانب تطوير مقرراتها وبرامجها الدراسية واتباع أحدث النظم التعليمية العالمية بما يساهم في تأهيل وإعداد خريج متميز قادر على المنافسة و تلبية احتياجات سوق العمل الإقليمي والدولي.

واكد الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، أن تلك الزيارة تأتي من منطلق حرص لجنة قطاع الدراسات القانونية بالمجلس الأعلى للجامعات على متابعة العملية التعليمية والبحثية والطرق الحديثة لتقويم الطلاب بالجامعات المصرية للتأكد من مطابقتها لمعايير جودة التعليم الجامعي، والتعرف على مدى استكمال مقومات كلية الحقوق المادية والبشرية، بهدف تقديم خدمة تعليمية ذات جودة عالية.

واثنى الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاسبق ورئيس اللجنة، على حفاوة الاستقبال من قبل رئيس الجامعة، والذى يولى الجامعة وكلية الحقوق دعما كبيراً، موضحاً أن لجنة القطاع تبذل جهود كبيرة للارتقاء بكليات الحقوق على مستوى الجمهورية، ومؤكدًا على تضافر جميع الجهود من اجل النهوض بكلية الحقوق وترسيخ قواعدها، في إطار النهضة الحقيقية التي تشهدها البلاد في ظل الجمهورية الجديدة فى عهد فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

ومن جانبه أعرب الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة، عن سعادته بهذا اللقاء، وأشاد بدور الجامعة البحثي والتعليمي وخدمة المجتمع، متمنياً للجامعة وقيادتها كل التوفيق فى تحقيق مراكز متقدمة على الصعيدين المحلى والعالمى.

وفي سياق متصل، أعرب الدكتور ماهر أبواخوات عميد كلية الحقوق بجامعة كفر الشيخ، عن سعادته بهذه الزيارة التي تمثل حافزاً مهماً لمواصلة التطوير المنشود للكلية لتحقيق الميزة التنافسية لخريجها ومواكبة تطلعات الجامعة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، موجهاً الشكر للدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس الجامعة؛ لحرص إدارة الجامعة الدائم على تذليل كافة السبل لجميع منسوبي الجامعة، بالإضافة للتدريب المستمر للكوادر البشرية ، مشيراً إلى أن اللجنة أشادت بالإمكانيات المادية والبشرية المتاحة فى الكلية .

وفي نهاية اللقاء أهدي الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ درع الجامعة للدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاسبق ورئيس لجنة قطاع الدراسات القانونية بالمجلس الأعلى للجامعات على مابذلوه من جهد لخدمة العملية التعليمية، وعقب ذلك قامت اللجنة بجولة تفقدية لمباني ومنشاءات الجامعة والمدينة الطبية، للتعرف على مقومات الدراسة والتعليم والتي تشمل الموارد البشرية والتجهيزات والقاعات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى