c
مجتمع

فتح باب التصالح في مخالفات البناء 7 مايو.. المستندات المطلوبة للتصالح

تعلن الجهات المعنية في كافة المدن والأحياء عن فتح باب استقبال طلبات التصالح في مخالفات البناء، وذلك اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 7 مايو 2024، بعد انتهاء الإجازات الرسمية في شهر مايو 2024.

شروط التقديم

ومن المقرر أن الراغبين الراغبين في التقديم للتصالح وتقنين الوضع تجهيز الأوراق والمستندات المطلوبة، والتوجه إلى موقع الوحدة المحلية التابع لها العقار لمعرفة الأوراق المطلوبة بالتفصيل.

ومن الضروري الالتزام ببنود المادة 5 من قانون التصالح، الذي تحدد هذه المادة شروط وضوابط التصالح، بما في ذلك نوعية المخالفات المسموح بالتصالح فيها، والرسوم المقررة، والجدول الزمني للسداد.

أكد الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، على ضرورة إرفاق المستندات المطلوبة مع طلبات التصالح في مخالفات البناء، بالإضافة إلى نموذج التقديم وصورة البطاقة الشخصية.

وشدد قاسم على أهمية إظهار المواطنين الجدية في عملية التصالح، وذلك من خلال استيفاء جميع الأوراق المطلوبة بدقة، وتقديم المستندات مع الطلب يُساهم في تسريع عملية فحص الطلبات والبت فيها من قبل اللجان المختصة.

المستندات المطلوبة للتصالح في مخالفات البناء

ومن المستندات المطلوبة للتصالح في مخالفة البناء، التالي:

– صورة من بطاقة الرقم القومي لمقدم الطلب.

– بيان صحة ملكية العقار.

– صورة من عقد البيع أو الوراثة أو أي مستند آخر يثبت ملكية العقار.

– بالنسبة للشركات، صورة من السجل التجاري وصورة من بطاقة هوية ممثل الشركة.

تقديم ما يفيد صفة مقدم الطلب من إيصال سداد رسم فحص الطلب، إيصال سداد مبلغ جدية التصالح، والذي يتم تحديده وفقًا لنوع المخالفة وحجمها، وموافقة التنسيق الحضاري في حالة مخالفات المباني  ذات الطراز المعماري، وأيضا  تقنين وضع أملاك الدولة في مخالفات البناء على أرض أملاك الدولة، وموافقة الطيران المدني على تجاوز قيود الارتفاع وغيرها من الاشتراطات المطلوبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى