c
مدارس

مؤسس أمهات مصر: سهولة امتحانات الشهادة الإعدادية في أغلب المحافظات

واصلت، اليوم السبت، امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني بالعام الدراسي الحالي 2023-2024، في العديد من المحافظات، وسط تعليمات وتشديدات للحفاظ على انضباط سير الامتحانات.

وتابعت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وإئتلاف أولياء الأمور، امتحانات الشهادة الإعدادية في العديد من المحافظات، مع الطلاب وأولياء الأمور، وهو إجراء تتبعه دائما مؤسسة الإتحاد في جميع الامتحانات علي مدار الأعوام الماضية وحتي الآن.

وأوضحت عبير أحمد، أنه طبقاً لما صرح به أولياء الأمور أن امتحان الدراسات الاجتماعية المنعقد اليوم في محافظة القاهرة، جاء سهلا وكانت أسئلته مباشرة، ولكن الامتحان كان طويل للغاية.

بينما أشار أولياء الأمور إلى أن امتحان اللغة العربية المنعقد في محافظة الإسكندرية كان في مستوى الطالب المتوسط، ولكنه طويل وملئ بالأسئلة، فيما أوضح أولياء الأمور امتحان اللغة العربية في الدقهلية كان جيد واسئلته مباشرة.

وجاء امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية المنعقد في محافظة الجيزة واضح وسهل، بينما جاء امتحان اللغة العربية المنعقد اليوم للطلاب في محافظة الشرقية جاء في مستوي الطالب المتوسط، ما عدا الفقرة الخاصة بالنحو كانت صعبة للغاية، طبقًا لما أوضحه أولياء أمور الطلاب.

وأوضح أولياء أمور الطلاب في محافظة البحيرة، أن امتحان الهندسة للصف الثالث الإعدادي للفصل الدراسي الثاني، كان جيد، ولكن كانت هناك بعض الأسئلة التي تحتاج إلى تفكير قليلًا.

ووجهت عبير، حديثها للطلاب وأولياء الأمور بضرورة التركيز في الامتحانات القادمة وعدم التشتيت في أي أمور أخري، تفقد تركيزهم عن المذاكرة والامتحانات، متمنية التوفيق لجميع الطلاب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى