c
مدارس

وداعاً للثانوية “علمي، أدبي، رياضة” ونظام جديد يعتمد على المناهج المتنوعة وحرية الاختيار

أوضح الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي والمحامي الدولي، خالد أبو بكر، ببرنامج “كل يوم” المذاع على قناة “ON” أنه سيتم تطوير مرحلة الثانوية العامة.

وقال رضا حجازي إن التطوير هيتم من خلال مناهج جديدة بشكل مختلف وتعدد المسارات والفرص، وحرية الاختيار، ومفيش حاجة اسمها علمي وأدبي ورياضة.

وتابع رضا ” لا أريد الإعلان عن تفاصيل أكثر.. والقانون سيتغير، وسيتم طرح الأمر على الحورا المجتمعي، ومن ثم يتم عرضها للبرلمان، لتصبح قانون، ومن ثم يتم تطبيقها وقد يستغرق ذلك عامين”

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن 30% من أسئلة امتحانات الثانوية العامة للطالب أقل من المتوسط، و40% للمتوسط، و30% للمتميزين، وذلك لحرصها على مصلحة الطلاب وتكافؤ الفرص، موجهًا رسالته للملاحظين :” الطالب زي ابنك وأخوك، ولازم الطالب ينصاع للتفتيش، ونساعد بعض على تكافؤ الفرص”.

وذكر، أنه سيتم فتح أبواب اللجان بامتحانات الثانوية العامة 8.30 صباحًا والتفتيش إجباري، وسيتم إرسال كافة الإرشادات للمدارس، وأنصح الطلاب بمشاهدة الفيديو الخاص بالإرشادات، مشيرًا إلى أنه تدريب رؤساء اللجان.

بينما شدد على ضرورة الانضباط السلوكي، ويبدأ ذلك من خلال الأسرة نفسها، بهدف تربية جيل قادر على التحدى والمثابرة ويكون لديه طموح مختلف.

وذكر أن :”الاختبارات والامتحانات بنفس مواصفات العام الماضي، وما قبله، واللي عاوز يشوف شكل الامتحان من حيث تركيبة الأسئلة يرجع لامتحانات العام الماضي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى