c
مدارس

قبل انطلاقها ب48 ساعة.. مؤسس “أمهات مصر” توجه رسائل هامة لطلاب وأولياء أمور الثانوية العامة

ساعات لا تتعدي 48 ساعة وتنطلق امتحانات الشهادة الثانوية العامة ٢٠٢٤، بعد غدا الإثنين، حيث يؤدي الطلاب امتحانات المواد الغير مضافة للمجموع، وجهت عبير أحمد مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وإئتلاف أولياء الأمور، مجموعة من النصائح للطلاب وأولياء أمورهم.

تنظيم الوقت

وقالت عبير أحمد، في تصريحات صحفية، أن علي طلاب الثانوية العامة تنظيم أوقاتهم لمراجعة المواد جيدا بهدوء وعناية شديدة، والاهتمام بالمواد الغير مضافة للمجموع لأنها مواد نجاح ورسوب، ثم تنظيم وقت المواد المضافة حسب أولويات كل مادة وحجمها خاصة أن المواد المضافة ستبدأ عقب عيد الأضحي المبارك.

تهيئة المناخ الملائم

وشددت عبير، علي أولياء الأمور بتهيئة المناخ الملائم والمناسب لأبنائهم داخل الأسرة والمنزل لمراجعة مواد الامتحانات والبعد عن كل ما يوتر ويقلق الطلاب، وتشجيعهم وتحفيزهم علي بذل الجهد دون تشتيت أو خوف لأبنائهم، والتأكيد علي أن كل طالب يفعل ما يستطيع فعله ويترك الأمر لله، وأن يحتوي أولياء الأمور أبنائهم خلال هذه الفترة التي تمثل ضغط علي جميع الأسرة.

الأكل الصحي

ولفتت مؤسس إتحاد أمهات مصر إلي ضرورة حرص أولياء الأمور علي التغذية الصحية لأبنائهم طوال أيام الإمتحانات، من خلال إعداد الوجبات المفيدة لصحة أبنائهم والمشروبات الصحية التي تعطي الطلاب طاقة وتركيز خلال فترة الامتحانات، مؤكده أن الاكل الصحي في غاية الأهمية للطلاب، حيث يمنحهم القدرة علي مواصلة المذاكرة لساعات طويلة، وبالتالي لابد من حصولهم علي التغذية المناسبة.

النوم الكافي

وأكد عبير، علي ضرورة قيام الطلاب بتنظيم الوقت للنوم الكافي والمراجعات، بحيث لابد أن يحصل الطالب علي وقت كاف من النوم، حتي يستطيع التركيز في مراجعة المنهج، قائله: “لازم الطالب يقسم اليوم، ساعات للنوم وساعات للمراجعة، وبلاش السهر الكتير ليلة الامتحان علشان يقدر يكون فايق داخل اللجنة”.

حل النماذج الاسترشادية

وأوضحت مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وإئتلاف أولياء الأمور، ضرورة أن يقوم طلاب الشهادة الثانوية العامة بحل نماذج امتحانات الأعوام السابقة والنماذج الاسترشادية والمراجعات التي وضعتها وزارة التربية والتعليم، حتي لا يفاجأ الطالب بشكل الامتحان ويتعود عليه جيدا، خاصة أن الامتحانات أغلبها تأتي من هذه المراجعات والنماذج، متمنية التوفيق والنجاح لجميع الطلاب في الامتحانات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى