c
مدارس

مبادرات مبتكرة لأولياء أمور طلاب الثانوية العامة للتغلب على انقطاع التيار الكهربائي في فترة الامتحانات

طرحت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر وخبيرة الأسرية، سؤالًا لأولياء أمور طلاب الثانوية العامة حول كيفية التعامل مع انقطاع التيار الكهربائي والتكيف مع الوضع.

أجابت إحدى أولياء الأمور بأنها تستخدم كشافات شحن لإنارة غرفة المذاكرة خلال الليل، وتفتح الشبابيك لدخول الهواء أثناء النهار، واقترحت أخرى شحن اللابتوب دائمًا واستخدام الكشافات للإضاءة وفلاشات الإنترنت للتغلب على انقطاع الكهرباء.

ونصح ولي أمر آخر باستغلال وقت انقطاع الكهرباء للنوم، حتى يكونوا مستعدين عند عودة الكهرباء، بينما أخرى قالت إنها لا تفتح الستائر أو الشبابيك في الصباح لتجنب سخونة المكان عند انقطاع الكهرباء، واشترت مروحة صغيرة تعمل بالشحن.

وأضافت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، في بيان لها، أن الشعب المصري بفطرته لديه جينات التحدي وعبور الازمات ومحاولة إيجاد حلول وهذا ما يحدث هذه الايام مع طلاب وأولياء أمور الثانوية العامة الذين يعانون معاناه شديدة جدًا من أزمة انقطاع التيار الكهربائي خصوصًا تزامنها مع موجة طقس شديدة الحرارة وبداية موسم الامتحانات.

وقد استطاع أولياء الأمور اللجوء إلى أفكار لمحاولة تهيئة الظروف لابنائهم للمذاكرة فمنهم من لجأ لاستخدام باور بانك لتشغيل جهاز الراوتر حتي يستطيع الأبناء الحصول على خدمة الإنترنت التي أصبحت حاليًا من أهم الأدوات للطالب بعد انتشار حصص ال اون لاين أو محاولة توفير مراوح تعمل بالبطارية وكذلك كشافات اضاءة بالشحن.

واستكملت الحزاوي ووسط هذه الاجواء المشحونة بالقلق والتوتر والضيق ظهرت ملحمة وطنية لمساعدة طلاب الثانوية العامة من خلال مبادرة تبنتها الكنائس والجوامع و مؤسسات المجتمع المدني لتوفير خدمة مجانية للطلاب للمذاكرة بداخلها لوجود مولدات كهربائية قائلة “معدن المصري بيظهر في وقت الازمات والمحن” ويستحقوا كل التحية والتقدير والثناء لهذا التفكير الايجابي الرائع.

واختتمت الحزاوي على الرغم من محاولات أولياء الأمور والمجتمع المدني لمساعدة طلاب الثانوية العامة في التأقلم مع انقطاع التيار الكهربائي ولكن في ظل درجات الحرارة المرتفعة واعتماد الطالب علي خدمة الإنترنت في مراجعته وحضور الحصص أون لاين يظل طالب الثانوية العامة في حالة لوجود التيار الكهربائي بشكل منتظم او علي الاقل القطع يكون لمدة ساعة فقط لا غير و يكون القطع طبقًا لجدول معلن يتم الالتزام به.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى