c
مدارس

«أمهات مصر»: تباين الأراء حول امتحان الكيمياء، وصعوبة الجغرافيا للثانوية العامة

تابعت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وإئتلاف أولياء الأمور، مستوى امتحانات الثانوية العامة المنعقدة صباح اليوم السبت الموافق 6 يوليو، في مادة الكيمياء للشعبة العلمية الجغرافيا للشعبة الأدبية.

ورصدت عبير أحمد، ردود أفعال الطلاب وأولياء الأمور، على امتحان الكيمياء والجغرافيا للثانوية العامة، موضحة أن هناك تباين في الأراء حول امتحان الكيمياء، بينما اشتكى العديد من الطلاب من مستوى امتحان الجغرافيا.

وأوضحت عبير، أن أسئلة امتحان الكيمياء المقالي جاءت سهلة، ولكن جاءت معظم الأسئلة الإختياري صعبة، وذلك طبقًا لما قاله ولي أمر، موضحًا: «أسئلة المقالي كويسة اللي بيقول صعب، بيقول معظم الأسئلة للطالب فوق المتوسط، وبعضها للمتميز، وآخرين بيقولوا متوسط».

وتابعت عبير، أن امتحان الكيمياء كان يحتاج وقت أطول وتركيز أكبر، موضحة أن الامتحان ليس بالصعب أو السهل، ولكن معظم أسئله متوسطة، وهناك 7 اسئلة للطلاب المتميزين، بحسب ما أفاد به أولياء الأمور والطلاب.

بينما أشار آخرين، إلى أن امتحان الكيمياء جاء في مستوى الطالب المتوسط، بالإضافة إلى أن هناك بعض الأسئلة التي تميز المستوى الفكري والمعرفي بين الطلاب.

بينما اشتكى العديد من الطلاب من صعوبة امتحان الجغرافيا، موضحين أن الامتحان كان طويل ويحتاج إلى المزيد من الوقت، وجزء كبير من الأسئلة فوق مستوي الطالب المتوسط.

ونصحت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، طلاب الثانوية العامة، بالتركيز على المواد المتبقية وعدم الالتفات لما مضى، والتركيز على تحصيل جيد في المواد المتبقية لهم، متمنية لهم الدوام والتوفيق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى